وقعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض ” إنسان ” ، اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ، للتعريف بأهمية الخدمات والأنشطة التي تنفذها الجمعيتين, وإفادة منسوبيها من البرامج المقدمة.

ووقع الاتفاقية عن جمعية إنسان المدير العام بالإنابة عبد الله بن سعود الشرهان ، وعن جمعية تحفيظ القرآن الكريم إبراهيم بن حمد الهدلق المدير العام .

وتهدف الاتفاقية الى تحفيظ القرآن الكريم لأبناء وبنات الجمعية ، وإقامة البرامج والفعاليات والمسابقات الدورية للأبناء ، إضافة إلى استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع .

وتضمنت بنود المبادرة التزام جمعية إنسان برفع أسماء الراغبين والراغبات بالالتحاق بتحفيظ القرآن الكريم والدور النسائية قبل بداية السنة الدراسية ، والمتابعة الدقيقة لسير الأبناء والبنات الملتحقين بالبرنامج . إضافة إلى التكفل بجوائز المسابقات القرآنية التي تنظمها جمعية تحفيظ القرآن الكريم . وسوف يكون نادي إنسان الاجتماعي مقرا لانطلاق فعاليات المسابقة . كما تكفلت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بقبول الراغبين بالانضمام للحلقات في مختلف الفروع التابعة للجمعية بمدينة الرياض والمحافظات التابعة لها، وتوفير المدرسين لتحفيظ القران الملتحقين بالبرنامج من أبناء وفتيات جمعية إنسان ، وكذلك إعداد وتقديم التقارير اللازمة والدورية عن المتسابقين . إضافة إلى إقامة مسابقات قرانيه خاصة بأبناء جمعية إنسان.

بدوره أكد الشرهان أن الاتفاقية تأتي في إطار الشراكات المجتمعية التي تحرص الجمعية على تعزيزها مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والأهلي والحكومي، وتماشياً مع رؤية الجمعية لغرس مبادئ الدين الحنيف في نفوس المستفيدين، مبينًا أن حفظة كتاب الله هم من خيرة الأبناء, وأن جمعيات تحفيظ القرآن هي المحاضن الآمنة لحسن تربيتهم وتوجيههم وتغذيتهم بالمفاهيم التربوية ، معربًا عن شكره وتقديره لجمعية تحفيظ القرآن الكريم على هذه المبادرة الخيرية التي تأتي انطلاقا من حرص الجمعية على تحفيظ أبناء إنسان كتاب الله وترسيخ مبادئ الدين الحنيف في نفوس الشباب من الجنسين .